الأمانة العامة للشبيبة المسيحية

يوم روحي بعنوان “بجراحه شفينا”

1٬451

أخبار الشبيبات – من اللجنة الإعلامية لشبيبة الرسل – أحيت شبيبات كل من: شبيبة الرسل الزرقاء الشمالي، الفحيص، الحصن، الصويفية وبمشاركة أصدقاء القديس فرنسيس يوم روحي بعنوان “بجراحه شفينا” في شطنا، يوم الجمعة 2018/3/16 .
حيث بدأ اليوم بالتجمّع و لعبة للتعارف بين أعضاء الشبيبات أدخلت الفرح والأبتسامة فيما بينهم ومن ثم استراحة فطور تلاها محاضره للأب سلام حداد – الكاهن المساعد في رعية الفحيص- حيث تمحورت حول الألم وأنه نتاج حب أو استعمال خاطئ لحريتنا التي تنتهي بنا بالألم سواء لنا او لغيرنا.
وبعد ذلك تم إحياء رياضة درب الصليب بتحضير من شبيبة الرسل سيراً على الأقدام في شوارع شطنا حيث تم صنع صليب من الخشب كان يتقدّم المسيرة وفي المرحلة العاشرة مرحلة صلب المسيح سمرنا على الصليب خطايانا واوجاعنا وهمومنا التي كتبها كل واحد على ورقة وزعت عليهم وأقيمت الذبيحة الألهية في ربوع الطبيعة الخلابة خلال المرحلة الثانية عشر التي تمثل موت المسيح الذي هو ذبيحتنا. بعد ذلك كانت العودة لدير شطنا لتناول الغداء التقشفي الذي قدمته شبيبة الحصن وأختتم اللقاء بنشاط من تحضير شبيبة الصويفية ليضع كل فرد منا أمنيته على كرة صغيرة لنجمعها مشكلين سبحة وردية تجمع كل الأمنيات.. وانهينا اللقاء بصلاة الشبيبة وبعدها قمنا بالترفيه معاً والأستمتاع بالأجواء أخذين صور تذكارية مودعين بعضنا على أمل اللقاء مجدداً.
وأخيراً تتقدم شبيبة الرسل بالشكر والتقدير للذين قاموا بإنجاح هذا اللقاء سواء من التحضيرات أو الخدمة أو الحضور وخاصة كهنتنا وشمامستنا وراهباتنا وللأمانة العامة للشبيبة وللشبيبات المشاركة.
وكل عام وأنتم بالف خير.